PEN International © 2017
Terms & Conditions | Privacy Statement

بيان رابطة القلم الدولي في الأردن حول اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

Thursday 12 May 2022 - 11:12am

تستنكر رابطة القلم الدولي في الأردن جريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، واستهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامها بتغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين صباح يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر أيار (مايو) 2022، حيث قضت الصحفية الشجاعة نحبها بعد إصابتها برصاصة قناص إسرائيلي في الرأس. وإذ يعبر أعضاء فرع القلم في الأردن عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت إعلامية شهيرة تغطي أحداث الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ما يزيد على عشرين عامًا، بنزاهة ومهنية عالية، فإنها تطالب بفتح تحقيق دولي في هذه الجريمة، وتحمل دولة إسرائيل المحتلة وجيشها المسؤولية كاملة عن اغتيال أبو عاقلة.

إن هذه الجريمة تدين الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتكشف انتهاكه لشرعة حقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية التي تحمي الصحفيين وتجرّم استهدافهم في مناطق النزاعات والحروب.

وإننا، إذ نعزي أهل شيرين أبو عاقلة والأسرة الإعلامية في فلسطين والعالم، ونستذكر شجاعتها غير العادية في أداء واجبها المهني في نقل الحقيقة إلى العالم، لندعو المجتمع الدولي، إلى إدانة هذه الجريمة البشعة، والدعوة إلى حماية الصحفيين وأصحاب الرأي من استهدافهم ومحاولة إخراس أصواتهم.